اعلان ادسنس

5 نصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية

 

5 نصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية




لا احد ينكر اهمية السيرة الذاتية في قبولك في اي وظيفة فهي الشي الاساسية الذي ستنطلق من خلاله لعالم الاعمال والحصول على الوظيفة المناسبة مع مهاراتك وشهاداتك العلمية، لذلك في هذا المقال سنكتب لك 5 نصائح مهمة لكتابة سيرة ذاتية ناحجة






1:طريقة كتابة الاسم والبريد الالكتروني

اسمك الشخصي وبريدك الالكتروني يعتبران اول شي يلفت انتباه عين من يقراء سيرتك الذاتية لذلك عليك الحرص على جعل الاسم مكتوب بطريقة صحيحة وواضحة ،وكذلك استخدام بريد الكتروني عليه اسمك واحرص على عدم اضافة الكثير من الارقام في اسم البريد الالكتروني وتجنب تماما الاسماء المستعارة اثناء انشاء بريد الكتروني جديد .

2:تصميم السيرة الذاتية

تعتبر البساطة في التصميم من اهم اسرار نجاح سيرتك الذاتية ،فاحرص على الابتعادعن كل اشكال
التبهرج التى تسئ لها ولشخصيتك ،وكذلك الالتزام باستخدام نوعين من الخطوط اثناء الكتابة ،خط للعناوين وخط اخر للنص ،واختيار حجم خط مناسب لعين القارئ.

3:الشكليات

"خير الكلام ماقل ودل" استخدم هذه المقولة اثناء كتابة السيرة الذاتية وابتعد عن الحشو و الاسهاب في الكلام وابتعد عن الفقرات الطويلة ،وضع النقاط المهمة في بداية السيرة الذاتية ،لجعل عدد الصفحات قليل قدر المستطاع.

4:الاخطاء الكتابية








ترتيب الكلام  وتنسيقه والالتزام بقواعد اللغة الصحيحة مع مراعاة الدقة اثناء كتابة التواريخ ووضعها ضمن اقواس مستقلة تظهر للطرف الاخر مدى اهتمامك بادق التفاصيل ،مما يجعلك تنجح في الوصول الى الذى تتمناه.

5:تجنب الاضافات

قد يظن البعض ان وضع الكثير من المعلومات الشخصية والصور وجعل السيرة الذاتية تحتوي على عدد كبير من المعلومات يسهل الحصول على وظيفة ،الا ان ذلك غير صحيح لذلك يرجي الحرص على عدم وضع معلومات شخصية كثيرة ، والالتزام فقط بوضع المعلومات الاساسية والخبرات المهنية التى تمتلكها ، وعدم وضع الكثير من الصور الا اذا طلب منك ذلك













إرسال تعليق

أحدث أقدم
اعلان ادسنس اول المقال
اعلان ادسنس نهاية المقال
اعلان ادسنس بعد مقالات قد تعجبك

نموذج الاتصال