اعلان ادسنس

كيف تختار مقدم الخدمة المناسب لك في 5 خطوات

 كيف تختار مقدم الخدمة المناسب لك في 5 خطوات

اعتبارًا من عام 2020م، وصل عدد المستقلون العاملون لحسابهم الخاص إلى 36٪ من نسبة القوى العاملة العالمية، فسواء كنت تدير شركة صغيرة أو كبيرة يجب أن تعتمد على المستقلين لتنفيذ المشروعات المختلفة.

بمساعدة العُمال المستقلين يمكنك تبسيط عملك وزيادة إيراداتك بشكل أسرع دون تعيين موظفين بدوام كامل، لكنك قد تكون في حيرة من أمرك ولا تعرف كيف تختار مقدم الخدمة المناسب لك، وهو ما سوف نقدمه لك لمساعدتك، لكن قبل ذلك دعنا نعرفك ما هو العمل الحر، ومن هو المستقل، وأهم الفوائد التي ستعود عليك عند الإستعانة بهم


مدونة حلول للخدمات العامة




ما هو العمل الحر؟

هو العمل الذي يُمكن الشخص من القيام بأكثر من مشروع لأكثر من عميل في ذات الوقت دون أن يرتبط بشركة ما أو عقد توظيف، ويعتمد العمل كمستقل على مهارات الشخص إذ يقوم بالتسويق لنفسه ومهاراته عبر منصات العمل الحر المختلفة.


من هو المستقل؟

المستقل هو شخص يعمل لحسابه الخاص ويكسب المال من خلال تقديم مجموعة من الخدمات تتعلق بمهاراته الشخصية لعدة عملاء، ويستخدم المستقلون منصات العمل الحر مثل منصة ساعد للتواصل مع أصحاب المشاريع.

مدونة حلول للخدمات العامة


أهمية العمل الحر لأصحاب المشاريع

هناك العديد من الفوائد التي تعود على أصحاب المشاريع عند استعانتهم بالمستقلين لتنفيذ ما يحتاجونه من أعمال، ومن أهم هذه الفوائد:

1. تحسين الخبرة الداخلية للشركة

قد يكون أمر تعيين كوادر مهنية كبيرة بالنسبة لشركة ناشئة أمر مكلف للغاية، وهو ما يجعلك توظف مجموعة من اصحاب الخبرات المحدودة مما يُخفض من قيمة شركتك، لكن عند الاستعانة بالمستقلين من أصحاب الخبرات والمهارات سوف تعمل على تحسين وتعزيز الخبرة الداخلية لشركتك.

2. المرونة في العمل

أبرز ما يميز العمل مع المستقلين أنهم غير ملتزمين بجدول عمل محدد وهو ما يجعلهم متاحون على مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع، مما يُعني أنه يمكنك الاستعانة بالخدمات المختلفة التي يقدمها المستقلون للمساعدة في حل حالات الطوارئ التي قد تتعرض لها.

3. تقليل النفقات

تعمل العديد من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة بموارد محدودة، وهو ما يجعلها غير قادرة على توفير مساحات مكتبية كبيرة أو معدات وأثاث كثير، وهو ما يجعل أمر توظيف فريق متكامل صعبًا للغاية، لذلك يمكن الاستفادة من خدمات المستقلين ومزودي الخدمات للقيام بالمهام المختلفة التي يتطلبها عملك مما يساعدك على تقليل النفقات والعمل وفقًا لميزانيتك.

4. السرعة

يقدم المستقلون عملاً عالي الجودة بسرعة فائقة لأنهم يمتلكون العديد من المهارات ولديهم مستوى عالٍ من الخبرة في القيام بمهام مختلفة.


كيف تختار مقدم الخدمة المناسب لك

إذا عزمت على الاستعانة بأحد المستقلين على منصة ساعد فكل ما عليك هو إدراج مشروعك ضمن قائمة المشاريع الخاصة بالموقع، وعقب ذلك سوف تتلقى العديد من العروض التي ستجعلك في حيرة من أمرك عند الاختيار، لذلك سنقدم لك مجموعة من المعايير التي سوف تساعدك في هذه العملية، ومنها:

1. حدد احتياجاتك بدقة

عند إضافتك لمشروعك تأكد جيدًا أنك قمت بتوضيح كافة الاحتياجات التي ترغب بها لإتمامه على أكمل وجه، ذلك بالإضافة إلى المهارات التي يجب توافرها في مزود الخدمة.

2. حدد موعد تسليم المشروع

لا بد من تحديد الموعد النهائي لإتمام المشروع وتسليمه على أن يكون هذا الوقت كافي للمستقل، مع الوضع في الإعتبار أنك قد تطلب بعض التعديلات على الموضوع حتى يكون بالكفاءة اللازمة.

3. حدد ميزانيتك

حدد ميزانيتك الخاصة بالمشروع بشكل دقيق وبما يتناسب مع أسعار السوق، واختر مقدم الخدمة الذي سيعرض عليك افضل سعر.

4. راجع العروض المقدمة

5. الاطلاع على قائمة الأعمال السابقة الخاصة بالمستقلين

عقب اختيار أفضل العروض يمكنك الاطلاع على قائمة الأعمال الخاصة بكل مستقل على حدة لمعرفة الأفضل بينهم وأكثرهم كفاءة ومهارة.



مدونة حلول للخدمات العامة


الخلاصة

في نهاية المقال تكون قد تعرفت عزيزي القارئ على كيف تختار مقدم الخدمة المناسب لك، وأن منصة ساعد للعمل الحر تضم العديد من المستقلين الذين يمكنهم تنفيذ كافة المشاريع بأعلى جودة.

أسئلة شائعة

ماذا اكتب في وصف الخدمة؟

يجب أن يشمل وصف الخدمة الخاص بك كافة المعلومات التي يحتاجها المشتري

 عما تقدمه حتى يتأكد من تمكنك مما تقدمه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
اعلان ادسنس اول المقال
اعلان ادسنس نهاية المقال
اعلان ادسنس بعد مقالات قد تعجبك

نموذج الاتصال